افتقدنا رشيد نيني صوت الشعب








العديد من المغاربة كانوا يطلون كل صباح على ركن "شوف تشوف"  لكاتبه رشيد نيني عبر جريدة المساء المغربية  حيث يسلط الضوء على جانب من جوانب الواقع المغربي بسخرية زائدة ͵ يعتبره الكثيرون انه يكتب الحق ولان لواء الحق دائما صامد ويرعاه الله مدى الدهر فانه يستحق منهم التشجيع والمتابعة.
يقول احد عشاق كتاباته  ربما " اكون انا " او شخص " آخر"  لايهم : كلماته شموع مضاءة على الدوام غير قابلة للذوبان والانصهار تتسلل إلى عتمات القلوب والعقول معا ، حين تختفي الاحلام والامال انها شموع ربانية تحرصها ملائكة حب الوطن والتفاني له ͵ وطن لم يعد يحتمل المديح ولا الهجاء بل هو في حاجة إلى حب وتضحية ولو بقلم .ولو بقطرة ماء في بحر انه البداية والنهاية. هذا هو قلم رشيد والاوطان بطبعها لا تنكر ابناءها البررة مثل الامهات تماما، حتى ولو مرت سنوات العمر انتهى

نعم ان رشيد نيني صوت حر يستقبله الأحرار في المغرب بالفرح كل صباح من خلال ركنه في جريدة المساء ... هذا الركن الذي اصبح .. بصيص امل لدى الكثيرين ليس لانه سيحسن من وضعيتهم الراهنة ولكن لانه امل في ان يسمع جانبا من صرخاتهم اليومية عبر كلمة او جملة من رشيد نيني الى المسؤولين بهذا البلد العزيز .. ولكن خوفهم ان يسكت هذا الصوت يوما ما.
رشيد نيني الذي جعل من عموده " شوف تشوف " محط اهتمام المسؤولين وليس غريبا وجود محاولات في الكواليس عن كيفية إقصاء العمود قبل أن ينزل " العمود " وهذا ليس غريبا على من يسمعهم من ألحانه الإجتماعية بقضاياها المرتبطة دائما بتدبير وتسيير الشأن العام وفضح التسويف الذي تتبعه حكوماتنا في وزرائها المتسيسين بغض النظر عن اليمين واليسار لأني واحد من أبناء هذا الوطن الذين لا يؤمنون بأحزاب التواطؤ الديماغوجي في حين ان الغنيمة تقتسم بين الجميع دون عامة الشعب
يقول أحدهم : صوت رشيد نيني يقض مضجع أولئك الذين يرون في الوطن مطية لبريستيجهم الفارغ . صوت قد يختفي يوما فيرتكن إلى ركن النسيان بعدما كان له ركن في قلب كل مغربي حر .لا شك أن الدسائس حيكت ضده وظهر اعداءه واعداء القلم الحر النزيه الذي لا يغالط الشعب على عكس بلطجية الصحف الرسمية التي تتحفنا بمقولة الاستثناء المغربي وان المغرب اجمل بلد بالعالم و" قولوا العام زوين".
وهاهو مآل هذا الشخص الفريد من نوعه و هو المحاكمة على ماذا سيحاكم على كشفه للحقيقة حقيقة اللصوص الكبار -بين ظفرين- الذين ينهبون المال العام ليضخموا حساباتهم بسويسرا و يسافروا لفرنسا لقضاء عطلهم͵ واحد بالمئة تستاثر بالكعكة كلها ذنبهم انهم ولدوا وفي فمهم ملعقة من ذهب اما نحن فلنا الله .

لمن لايعرف رشيد نيني .. هو كاتب يتميز بالجرأة وأسلوب بسيط يصل للعامة دون تنميق أو تزويق ولا يحتاج إلى ترجمة للكتاب الماركسيين كما يفعل كتاب من خلال صحافة النخبة حيث لا يستوعب القارئ ما يصبو له كاتب المقال .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad