سبع نصائح خفيفة تجعلك تتحرر من الاضطراب






















 كثير من الاشخاص تجدهم سريعي الغضب لابسط الاشياء ما يجعلهم دائما مضطربين ومنفعلين ولا شك ان التوتر والانفعال الدائم يؤثر على القلب.

و فيما يلي سبع نصائح خفيفة تجعلك تتحرر من الاضطراب:

1- توضيح القيم . هب أن لديك ستة اشهر تعيشها ، وارسم ثلاث لوائح :واحدة تحوي ما ينبغي عليك فعله والثانية ما تريد فعله والثالثة ما ليس في عداد واجباتك أو رغباتك . وانطلاقا من هذا التصنيف ، انس كل ما يتعلق بالخانة الثالثة بقية أيام حياتك.

2- تحسين الحوار الذاتي .  كل منا يحاور نفسه ، ومعظم هذا الحوار سلبي دونما حاجة الى ان يكون كذلك . ولكن يجدر ات تدرب نفسك على عدم اطلاق العنان لافكارك السلبية . فلماذا اليأس عندما يكفي الحزن ولم الغضب كله حين يكفي بعضه للتعبير عما في ذهنك

3- الاسترخاء  .  كل ما تحتاج اليه كي تتعلم الاسترخاء غرفة هادئة . اجلس في مقعد مريح ، ثم اغمض عينيك وتنفس بانتظام . والافضل اخذ النفَس من البطن . واطرد جميع الافكار من ذهنك طوال العشر او الخم عشرة التالية . وافعل ذلك مرتين يوميا .

4-
التمرين المنتظم  .  حاول تمرين جسدك ثلاث مرات على الاقل في الاسبوع لمدة عشرين دقيقة كل مرة .

5- الراحة  .  احصل على الراحة التي تحتاج اليها وافضل طريقة لتجنب الارهاق تتم عبر تجديد طاقتك . واذا كنت من اولئك المدمنين على العمل فإنك تعرض نفسك للخطر ما لم تلجأ الى الرحة الضرورية .

6-
النظام الغذائي  .  احتفظ بوزن طبيعي ولا تجعل الدهون التي تتناولها تتجاوز 30 بالمئة من الوحدات الحرارية . وكن معتدلا في تناول الملح ولا تنس أن تأكل فطورا حقيقيا .

7- تجنب المواد الضارة  .  احد تحديدات القلق والإحباط هو فقدان السيطرة على النفس . وهذا يفسره لجوء الناس الى النيكوتين والكحول والكافيين . ولكن يجدر بك معرفة الآتي :

 - التدخين : احذره كليا ، وأفضل ما تفعله من اجل صحتك هو قطع التدخين إذا كنت من المدخنين .

 - القهوة : الكثير من الكافيين يجعلك شديد العصبية والإثارة ويولد لديك الصداع .

 - المخدرات والأدوية : لا تأخذها إلا بناء على وصفة طبية . فالمواد الكيميائية التي تدخلها جسمك تولد لديك وهما بالسيطرة على نفسك ، في حين أن الأمر ليس كذلك والسيطرة الحقيقية تأتي بالجهد الذي تبذله ،
 لا بالهروب .
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad