النرجيلة في امريكا









أن كنت من رواد تدخين النرجيلة -الشيشة- في الولاية المتحدة الأمريكية أو في اي مكان عام فحفاظا على صحتك يجب أن تتأكد أن اصحاب هذه المقاهي عليهم استعمال الألة التي أخترغها السيد بشارة طنوس في ولاية فلوريدا لسلامة المدخنين واسمها شيشافاك SHISHVAC التي نزلت الاسواق في الولايات المتحدة حديثا ..فهذه الألة تشفط بدرجة حرارة عالية جدا كل الرواسب الضارة من داخل البربيح ، والتي أن دخلت جسمك فتكون ضارة جدا ..كون انها تشعل النرجيلة لتكون جاهزة لك ..اما فائدتها الاخرى فهي ايضا بدرجة حرارة عالية تشعل الفحم الطبيعي لك بدقائق معدودوة لاستخدام هذه الالة في داخل البيوت لمنع انتشار رائحة توليع الفحم بداخل البيوت ..ولشرائها يتم عن طريق الايميل باستعمال اسم الألة على الأنترنت

بهذا الكلام علق احد المغتربين العرب بعد الاقبال الكبير والمتزايد على المقاهي التي تتواجد بها النرجيلة خاصة من طرف الجالية العربية من مختلف الاصول .
 "قانون التدخين في أميركا لا يجرّم استخدام النرجيلة ولكن يحظره في الأماكن المغلقة داخل المطاعم ،والمقاهي ، والأماكن المغلقة والعامة المفتوحة، ولكنه لا يمنعها في حال تم استخدامها في أماكن شبه مغلقة ومنفصلة ومخصصة لها،".
كما تتبع النرجيلة قانون التدخين حيث لا يسمح بتعاطيها لمن هم دون الثامنة عشرة من العمر. وفي حال استخدمها أشخاص قاصرون يتم إغلاق المكان من قبل المسؤولين عن البلدية في المدينة، وهذا القانون يشمل جميع الولايات الأميركية.

 ونجد ايضا اقبالا من غير العرب على تدخين النرجيلة اما بسبب معرفتهم اصدقاء عرب او اعجابهم بها كوسيلة للترويح عن النفس كما يقولون.


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad