شكرا ستيف لن ننساك


















رجل غير ملامح العالم بتفاحة مقضومة لم يكن يومي جيدا بسماع خبر وفاته كم كنت اعشق هذا الرجل العظيم بانجازاته .

ستيف جوبز اسم سيتذكره كل عشاق التكنولوجيا لارتباط اسمه بمنتجات ابل الشهيرة أي ماك , أي بود , آي فون وآي باد والآن يرحل لآي كلاود .

ستيف رحل عن العالم عن سن الخامسة والستين بعد معاناة مع السرطان قصة نجاح هذا الرجل تعود للنصف الثاني من السبعينات في القرن الماضي وبالضبط فاتح ابريل سنة 1976 رفقة شريكه ستيف فوزنياك.

حيث انشآ شركة ابل وكان مقرها في كراج بيت ستيف جوبز حيث صنعا اول حاسوب خاص بهما, ثم صنعا حاسوب ماكنتوش سنة 1984 ليحدثا بذلك ثورة في مجال التكنولوجيا .

وبالتالي كان جوبز من الأوائل الذين اكتشفوا القيمة التجارية لأنظمة تشغيل الكومبيوتر بالرسومات والتصاميم والفأرة بدلاً من طباعة الأوامر أو إصدارها باستخدام لوحة المفاتيح.

وكانت مجموعة آبل الاميركية أعلنت في 24/8/2011 استقالة ستيف جوبز مديرها وأحد مؤسسيها الذي كان في عطلة مرضية منذ يناير لمدة ولأسباب غير محددة. وعين مجلس الادارة المسؤول الثاني في الشركة تيم كوك محل جوبز.

وكان جوبز قد دخل في اجازة مرضية في يناير الماضي لفترة ولأسباب غير محددة. وكان خضع لعملية زرع كبد قبل عامين ونجا من سرطان في 2004.

في العام قبل الماضي، خضع لعملية زراعة الكبد، واضطر إلى الاختفاء عن الأنظار فترات طويلة، ثم الظهور، ثم الاختفاء، قبل أن يماط اللثام عن إصابته بسرطان البنكرياس.

بوفاة جوبز كانت هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي ابدت اندهاشها بوفاة جوبز وصرحت بمناسبة وفاته بكلمات مشحونة بعواطف جياشة فقدان العالم لرجل قدم الكثير :

ستيف فوزنياك " اني مصدوم وحزين الهاتف لم يتوقف عن الرنين".

بيل غيتس " بالنسبة لمن استطاع ان يشتغل معه انه لشرف كبير, لن ننساه ابدا ".

باراك اوباما " فلترقد في سلام , وشكرا على العمل الذي جعلته ممكنا ".

مارك زوكبرغ " ستيف , شكرا لكونك ملهما و صديقا . شكرا لكونك علمتنا انما نعمله يمكن ان يغير العالم . سنفتقدك " .

الرولينغ ستونز " فلترقد في سلام , تطور الحاسوب سيستمر ".

جيم كاري " ستيف جوبز شخص استثنائي سيبقى دائما حيا في القرص الصلب لحاسوبي ".

ريو فيرديناند كتب هو الآخر "صاحب رؤية، خلاق، مخترع، مكتشف، ما هذا الرجل؟ لا يمكنني مغادرة المنزل بدون أن أحمل معي آي بود وآي باد. لتنم بسلام ".


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad